Menu
الرئيسيةالحوكمةسياسة مجلس الإدارة

مجلس الإدارة

تخضع الشركة لإدارة مجلس فعّال ومتكامل يلتزم بمسؤولياته للوفاء بمهامة وهو مسؤول بشكلٍ جَماعي عن تعزيز النجاح الطويل الأمد للشركة عبر إدارة شؤونها والإشراف عليها. كما يتحمّل المدراء مسؤولية الحرص على اتخاذ مجلس الإدارة القرارات بموضوعية تامة عند الوفاء بمهام الشركة.

تكوين مجلس الإدارة 

يتألف المجلس من أعضاء غير تنفيذيّين يتم انتخابهم بواسطة الجمعية العمومية ويحرصون على استقلالية الإجراءات والقرارات المتّخذة وذلك في كافة الأوقات. كما ويتضمّن المجلس عددًا وافيًا من أعضاء مجلس الإدارة إفساحًا في المجال أمامهم لتشكيل العدد المطلوب من لجان المجلس. تتمّ عملية انتخاب الأعضاء والتجديد لهم على نحو يتطابق والقواعد والأنظمة المعمول بها. أمام أيّة تغييراتٍ في عدد أعضاء مجلس إدارة الشركة فيتم إبرازها على نحو ملائم من خلال التعديلات اللاحقة بالنظام الأساسي بشكلٍ يتلاءم وعملية تطبيق القواعد والأنظمة والتعليمات. يُنتخَب كلّ عضوٍ في مجلس الإدارة لمدّة ثلاث سنواتٍ، على أن يعقد المجلس اجتماعًا له في نهاية هذه المدّة وله أن يطلب إعادة تعيين الأعضاء المنتهية مدّتهم.

مؤهلات مجلس الإدارة

يتمتع المجلس بالمؤهلات والخبرة الملائمتين بما يتلائم مع مناصبهم ومهامهم. يُدرك الأعضاء تمام المعرفة الدور المطلوب منهم فيما يتعلّق بالحَوكمة كما يتمتعون بالمسؤولية لاتخاذ القراراتٍ بموضوعيّة بشأن المسائل الخاصة بالشركة. تصريح عضو المجلس: يحرص كلّ عضو مجلس إدارة على عدم تداخل التزاماته الأخرى، بما في ذلك تلك المترتبة خارج نطاق عضويته في المجلس، مع مهامه ومسؤولياته كعضوٍ في مجلس الإدارة.

البرنامج التعريفي للمجلس

يعتمد المجلس برنامجًا حثّيًا رسميًا للتعريف والإطلاع على عمليات الشركة وأنشطتها. مسؤوليات المجلس يكون مجلس الإدارة مسؤولاً بالإجماع عن الشركة، بما في ذلك مهام الإقرار والإشراف على الأهداف الاستراتيجية للشركة واستراتيجية إدارة المخاطر وادارة التدقيق الداخلي.

Go to top